أخبار

السعودية الوجهة الثانية المفضلة للعمالة الأجنبية عالميا

iStock_000058340360_Small-e1430115458503

وفقا للبنك الدولي فقد احتلت السعودية  المرتبة الثانية  في مؤشر الدول التي ترغب العمالة الوافدة في السفر من أجل العمل بها على مستوى العالم، وذلك على حسب تقارير رسمية تأكد وجود 8.2 مليون عامل وافد من مختلف دول العالم في المملكة العربية السعودية.

وقد احتلت المرتبة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية فيما جاءت بالمرتبة الثالثة ألمانيا والرابعة روسيا والخامسة الإمارات العربية المتحدة.

وقد كانت وزارة العمل السعودية قد أجرت عدة تعديلات على نظام العمل وشلمت هذه التعديلات عددا من الشروط والأنظمة في باب علاقات العمل منها زيادة مدة غياب العامل بدون عذر مشروع حتى 30 يوماً خلال السنة التعاقدية متفرقة، و15 يوماً متتالية، ومدة الإنذار الكتابي الذي يسبق الفصل بحيث لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة العامل، أو إشعاره، أو تعويضه؛ إلا في حالات معينة وبشرط أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ.   ووفق التعديلات الجديدة تلتزم المنشآت بدفع الأجور في حسابات العمال عن طريق البنوك المعتمدة في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن  المملكة تحتل المرتبة التاسعة عشر من بين أكبر اقتصادات العالم وهي خامس أكبر مساهم في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي كما يشكل اقتصاد المملكة أكبر اقتصاد للسوق الحرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Most Popular

compareit4me.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على compareit4me.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 compareit4me.com. جميع الحقوق محفوظة.

إلى الاعلى