أخبار بنوك السعودية

160 صحفياً وصحفية التحقوا ببرنامج البنوك السعودية

Resize39

أسدلت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية الستار عن فعاليات برنامج دورات الإعلام المصرفي للموسم الحالي 2015، والذي اشتمل على عقد ثلاث دورات متخصصة في مجال الإعلام الاقتصادي والمصرفي بمشاركة أكثر من 30 صحفياً وصحفية من مختلف وسائل الصحافة والإعلام في المملكة، وذلك في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، بالتعاون مع المعهد المالي، ليرتفع إجمالي عدد المستفيدين من دورات البرنامج الذي انطلق في عام 2010 لأكثر من 160 صحفياً، كان نصيب الصحفيات السعوديات من بينهم 30 %.

ويأتي برنامج دورات «الإعلام المصرفي» ضمن سلسلة المبادرات التوعوية والتثقيفية التي تتبناها البنوك السعودية وعبر لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بغرض تعزيز مستوى الثقافة والدراية لدى ممثلي وسائل الصحافة والإعلام بالمفاهيم والمصطلحات التي تعنى بقطاع الصناعة المصرفية والقطاع الاقتصادي عموماً، وعلى النحو الذي يمكّن من دعم القدرة الاحترافية للصحفيين والصحفيات في معالجة القضايا التي تمس القطاع المصرفي بعمقٍ ومهنية عالية، والإحاطة بها من مختلف الجوانب.

وتناولت الدورات التي تم عقد كل منها على مدار 4 أيام وبمشاركة نخبة من الخبراء المحليين والمصرفيين المتخصصين، مجموعة منوعة من المحاور التي تقدّم توصيفاً وافياً حول عدد من أبرز المواضيع الحيوية كدور الصناعة المصرفية في التنمية الاقتصادية، إلى جانب استعراضها للأدوار المنوطة بالبنوك المركزية، والبنوك التجارية والاستثمارية، وكذلك التعريف بأهم المعايير التي تحكم جودة وأداء العمل المصرفي حول العالم كمعيار بازل، فضلاً عن إلقاء الضوء على عدد من أهم المؤسسات والمنظمات المالية والاقتصادية الدولية كصندوق النقد والبنك الدوليين.

وأعرب الدكتور فهد الدوسري مدير عام المعهد المالي، عن اعتزاز المعهد بالمشاركة في هذه المبادرة التي تتبناها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية بالتعاون مع المعهد، وبالنتائج الإيجابية التي أمكن تحقيقها من خلال هذه الدورات، وانسجامها مع أهداف المعهد بأهمية الرفع من درجة التثقيف والوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بالمفاهيم الاقتصادية والمالية والمصرفية، وتحديداً فيما يتعلق بالمنتسبين بوسائل الصحافة الإعلام لدورهم الكبير والمؤثر في صناعة الرأي العام. ولفت الدوسري إلى حرص المعهد المالي على تسخير كافة إمكانياته في سبيل الحفاظ على استدامة هذه المبادرة بما تحمله في طياتها من أثر مجتمعي فاعل.

من ناحيته أشاد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، بمستوى الإقبال والتفاعل اللافت الذي حظيت به الدورات من قبل الصحفيين والصحفيات المشاركات، وما أتاحته من بيئة حوارية وتفاعلية إيجابية لإثراء المكتسبات المعرفية لجمهور العاملين في حقل الصحافة والإعلام، معتبراً أن تبني البنوك السعودية لهذه الدورات، يندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية.

Most Popular

compareit4me.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على compareit4me.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 compareit4me.com. جميع الحقوق محفوظة.

إلى الاعلى